كيف تصبح لاعبًا محترفًا في ألعاب الفيديو

 يستمتع الملايين من الأشخاص من كافة الأعمار والجنسيات بممارسة الألعاب الإلكترونية. والتي تعد من أكثر أنواع الترفيه استخدامًا على مستوى العالم. هناك دائمًا شيء جديد لتتعلمه لتحسين تجربة اللعبة، بغض النظر عن مستوى مهارتك. لهذا اقدم لك نصائح لـ كيف تصبح لاعبًا محترفًا في ألعاب الفيديو.

كيف تصبح لاعبًا محترفًا في ألعاب الفيديو
كيف تصبح لاعب فيديو محترف ؟

نصائح لتصبح لاعبًا محترفًا

لاعب الفيديو المحترف pro هو الشخص الذي يتنافس في ألعاب الفيديو بشكل احترافي. يمكن ربح ملايين الدولارات نقدًا في مسابقات ألعاب الفيديو الاحترافية، والتي تُعرف أحيانًا باسم مسابقات الرياضات الإلكترونية. 


هذه المسابقات الهامة، التي تقام في العديد من الدول، هي في الأساس الطريقة التي يجني بها لاعبو الفيديو المحترفون أموالهم. يمكن أن يساعدك المزيج الصحيح من التدريب والموهبة وزملاء الفريق واختيار اللعبة على النجاح حتى لو كان الأمر يتطلب الكثير من العمل للانضمام إلى نخبة اللاعبين الذين يكسبون هذا القدر من المال.

كيف تصبح لاعب فيديو محترف

حلم العديد من اللاعبين الهواة هو أن يصبحوا لاعبين محترفين في الرياضات الإلكترونية. ومع ذلك، فإن الطريق إلى الاحتراف ليس سهلاً، ويتطلب الكثير من العمل والالتزام. لهذا اقدم لك نصائح لـ كيف تصبح لاعب فيديو محترف؟

اختر أفضل الألعاب بالنسبة لك

  • التنويع في الالعاب: تأتي الألعاب الإلكترونية في مجموعة واسعة من الأنواع، بما في ذلك الألعاب الرياضية والاستراتيجية والالعاب القتالية. من الضروري اختيار الألعاب التي تناسب اهتماماتك وقدراتك.
  • التنزيل من Steam: الموقع الأكثر شهرة لتنزيل ألعاب الفيديو على الكمبيوتر. يمكنك تصفح مجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب الفيديو وإجراء بحث قائم على الاسم لأي عنوان.
  • قبل شراء الألعاب من steam: لاتتحمس وتشتري العاب حال نزولها في المتجر. بل اصبر حين التخفيضات. ويعد SteamDB مصدرًا قيمًا للمعلومات حول منصة ألعاب الفيديو Steam. ويمكن استخدامه للعثور على ألعاب جديدة، أو لمقارنة أسعار الألعاب، أو لرؤية إحصائيات حول الألعاب التي تلعبها.
  • أفضل إصدار من Windows للألعاب في الوقت الحالي.

حماية العين من الشاشة

  • أبقِ عينيك على مسافة مناسبة من الشاشة: المسافة المثالية بين العينين والشاشة هي من 20 إلى 24 بوصة. التحديق في الشاشات القريبة يسبب إجهاد العين.
  • تفتيح الغرفة: يجب أن تتمتع الغرفة التي يتم استخدام الشاشة فيها بإضاءة معتدلة. قد ينتج إجهاد العين عن إجهاد عينيك لرؤية الشاشة جيدًا في بيئة مظلمة للغاية.
  • ارتدي بعض النظارات التي تحجب الأشعة الزرقاء: الأشعة الزرقاء على الشاشات الإلكترونية تجهد العينين وتزيد من خطر الإصابة بالتنكس البقعي. يمكن أن تساعد النظارات المفلترة للضوء الأزرق في تقليل كمية الضوء الأزرق التي تدخل عينيك.

هل اشتري تلفاز أو شاشة العاب ؟

تعد شاشة الألعاب الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة. تؤدي معدلات التحديث الأعلى وأوقات الاستجابة الأسرع على شاشات الألعاب إلى حركات أكثر سلاسة ودقة. بالإضافة إلى ذلك، فهي توفر مجموعة من الميزات مثل المزامنة التكيفية وتقليل الضوضاء التي تهدف إلى تحسين تجربة الألعاب الخاصة بك.

ولكن بالمقارنة مع أجهزة التلفزيون، فإن شاشات الألعاب عادة ما تكون أكثر تكلفة. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تكون مناسبة لأنشطة أخرى مثل مشاهدة التلفزيون أو فيلم.

العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد ما إذا كنت تريد شراء شاشة ألعاب أو تلفزيون

  1. وضعك المالي: عادةً ما تكلف شاشات الألعاب أكثر من أجهزة التلفزيون.
  2. احتياجاتك: تعد شاشة الألعاب هي الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة. يعد التلفزيون الجميل خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن شاشة يمكن استخدامها للألعاب وأغراض أخرى.
  3. أنواع الألعاب التي تستمتع بها: ستحتاج إلى شاشة ذات معدل تحديث مرتفع ووقت استجابة سريع إذا كنت تلعب ألعابًا محمومة مثل إطلاق النار أو القتال.
  4. حجم الشاشة: يلزم توفر شاشة كبيرة إذا كنت تخطط للعب عن قرب. ستحتاج إلى شاشة أكبر إذا كنت تلعب عن بعد.


حماية العين من الشاشة


في النهاية، أفضل طريقة لتحديد ما إذا كنت تريد شراء شاشة ألعاب أو تلفزيون هي مقارنة الخيارات المتاحة وتحديد ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

تعطيل تحسين دقة المؤشر في ويندوز Enhance Pointer Precision

يمكن أن يساعد خيار Windows المسمى Enhance Pointer Precision في دقة المؤشر عن طريق تعديل حساسية الماوس بناءً على مدى سرعة تحريكه. قد يجد بعض الأشخاص هذا مفيدًا، ولكنه قد يجعل من الصعب عليهم استخدام الماوس.

كيفية تعطيل تحسين دقة المؤشر في ويندوز

  1. في بحث Windows، أدخل Control Panel "لوحة التحكم".
  2. قم بتشغيل Control Panel.
  3. التبديل بين Hardware and Sound "الأجهزة والصوت".
  4. حدد Mouse  "الماوس" من قائمة Devices and Printers "الأجهزة والطابعات".
  5. انتقل إلى علامة التبويب Pointer Options  "خيارات المؤشر" في نافذة Mouse Properties "خصائص الماوس".
  6. قم بإلغاء تحديد العنصر المسمى enhance pointer precision "تحسين دقة المؤشر" في قسم Motion "الحركة".

تعطيل تحسين دقة المؤشر في ويندوز Enhance Pointer Precision


تنظيف الكمبيوتر المحمول الخاص بك

للحفاظ على وظائف الكمبيوتر الخاص بك وعمر البطارية للابتوب، حافظ على نظافته. قد يتراكم الغبار على سطح الكمبيوتر المحمول الخاص بك، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة و تقليل عمر البطارية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي الغبار إلى الإضرار بالمكونات الداخلية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. لهذا عليك اتخاذ عدة خطوات للمحافظة على الكمبيوتر من التلف.

نصائح لتنظيف الكمبيوتر المحمول الخاص بك

  1. قم بفصل الكمبيوتر المحمول عن الكهرباء قبل البدء.
  2. امسح سطح الكمبيوتر المحمول بقطعة قماش ناعمة.
  3. بالنسبة للمساحات الضيقة، استخدم عود أسنان أو فرشاة صغيرة لإزالة الغبار والأوساخ.
  4. لا تقم أبدًا بتنظيف الكمبيوتر المحمول الخاص بك باستخدام مواد كيميائية أو منظفات قوية.

ملحوظة: عليك كذلك بـ حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات.

تسريع الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 10

شرحنا في العديد من المقالات طرق تسريع الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 10. كما عرضنا هذه الأداة الرسمية من microsoft Microsoft PC Manager لتسريع ويندوز 10 و 11.

Mks Alaa | علاء الدين
بواسطة : Mks Alaa | علاء الدين
أنا علاء الدين مؤسس مدونة دليل التقنية العربية - mks info أهدف من خلال هذه المدونة إلى تقديم محتوى غني ومفيد للمهتمين بالتكنولوجيا. أرغب في مساعدة القراء على فهم أحدث التقنيات واستخدامها بشكل فعال.
تعليقات