شرح أداة Microsoft PC Manager لتسريع ويندوز 10 و 11

Microsoft PC Manager هو برنامج لأنظمة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والذي يقوم بتنظيفها وتحسينها وحمايتها. الأداة متاحة حاليًا لمستخدمي ويندوز10 و11 فقط، وتستهدف الاداة بشكل خاص المستخدمين الذين يرغبون في زيادة أداء أجهزتهم، أو حتى تسريع الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 10. لهذا اقدم لك شرح أداة Microsoft PC Manager لتسريع ويندوز 10 و 11.

شرح أداة Microsoft PC Manager لتسريع ويندوز 10 و 11
شرح أداة Microsoft PC Manager لتسريع ويندوز 10 و 11


كيفية تثبيت برنامج Microsoft PC Manager

أولا: نتجه الى الموقع الرسمي للأداة Microsoft PC Manager واضغط على download.

كيفية تثبيت برنامج Microsoft PC Manager


تانيا: بعد التنزيل والتثبيت، نوافق على شروط الاستخدام والخصوصية "i accept end user license and privacy agreement"عن طريق تحديد المربع. ثم النقر فوق التثبيت "install".

i accept end user license and privacy agreement

ثالثا: بمجرد الانتهاء يمكننا تشغيله، ويفتح نافذة تعرض واجهة الأداة في شكل مصغر على يمين أو يسار الشاشة.

أهم مميزات برنامج Microsoft PC Manager

برنامج Microsoft PC Manager هو أداة مجانية من مايكروسوفت تساعد على تحسين أداء وأمان الكمبيوتر من خلال تنظيف الكمبيوتر من الملفات غير المرغوب فيها، وإدارة البرامج التي تعمل في بداية التشغيل، وحماية الكمبيوتر من البرامج الضارة، وتحسين إعدادات الطاقة، وإدارة التطبيقات.

  • Boost: يحذف البرنامج الملفات المؤقتة لتسريع ram ذاكرة الوصول العشوائي على الفور.
  • Health Check: ​​تبدأ الأداة بتقديم تقرير حالة عن صحة الكمبيوتر لتحديد المشكلات الرئيسية التي يجب معالجتها واقتراح تحسينات.
  • Storageتنظيف الكمبيوتر من الملفات غير المرغوب فيها، يحدد Microsoft PC Manager أكبر وأكثر الملفات غير الضرورية ويقترح حذفها، ملفات temp.
  • Process managementإدارة التطبيقات، باستخدام هذه الأداة، يمكنك إيقاف التطبيقات التي تستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ram وإدارة العمليات على الجهاز. يمكنك تشغيل جهازك بسلاسة مع هذه الميزة.
  • Startup appsإدارة البرامج التي تعمل في بداية التشغيل، تتيح لك هذه الميزة المعروفة باسم تطبيقات بدء التشغيل، إيقاف تشغيل بعض التطبيقات عند بدء اقلاع الويندوز. ما عليك سوى تحديد البرامج الغير ضرورية.
  • Securityحماية الكمبيوتر من البرامج الضارة، يعرض البرنامج أداة التحقق من تحديثات برنامج Windows وبرامج التشغيل والبحث عن البرامج الضارة المحتملة.
بشكل عام، يعد برنامج Microsoft PC Manager أداة مفيدة يمكن أن تساعد على تحسين أداء وأمان جهاز الكمبيوتر.

أهم مميزات برنامج Microsoft PC Manager
أهم مميزات برنامج Microsoft PC Manager


ملحوظة: pc manager microsoft لا تعمل على windows 7 و windows 8. قدمنا هذا الشرح تسريع الكمبيوتر ويندوز 7 بدون برامج.

Mks Alaa | علاء الدين
بواسطة : Mks Alaa | علاء الدين
أنا علاء الدين مؤسس مدونة دليل التقنية العربية - mks info أهدف من خلال هذه المدونة إلى تقديم محتوى غني ومفيد للمهتمين بالتكنولوجيا. أرغب في مساعدة القراء على فهم أحدث التقنيات واستخدامها بشكل فعال.
تعليقات