Game Mode: كيف تحصل على أفضل تجربة لعب على ويندوز 10؟

يعد Game Mode في ويندوز 10 ميزة تسمح للاعبين بتحسين أداء الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. تم تقديم هذه الميزة في تحديث أبريل 2017 لـ Windows 10، وهي تهدف إلى تقليل التأخير وتحسين الرسومات وتقليل استخدام الموارد غير الضرورية.

Game Mode: كيف تحصل على أفضل تجربة لعب على ويندوز 10؟
Game Mode: كيف تحصل على أفضل تجربة لعب على ويندوز 10؟


ما هو وضع ألعاب Windows 10 Game Mode

تعمل Game Mode عن طريق تعطيل بعض العمليات غير الضرورية في الخلفية، مثل التنبيهات والتطبيقات التي تعمل تلقائيًا عند بدء التشغيل. كما أنها تعطي الأولوية لعمليات اللعبة، مما يسمح لها باستخدام المزيد من الموارد، مثل وحدة المعالجة المركزية والذاكرة.

شرح Game Mode Windows 10

يمكن أن توفر Game Mode العديد من الفوائد للاعبين، بما في ذلك:

  • تقليل التأخير: يمكن أن يساعد Game Mode في تقليل التأخير، مما يجعل الألعاب أكثر استجابة.
  • تحسين الرسومات: يمكن أن يساعد Game Mode في تحسين الرسومات، مما يجعل الألعاب تبدو أكثر واقعية.
  • تقليل استخدام الموارد: يساعد Game Mode في تحسين أداء اللعبة عن طريق تعطيل العمليات غير الضرورية في الخلفية، ومنح اللعبة الأولوية في استخدام الموارد.

ملحوظة: البعض يواجه مشكلات عند تفعيل game mode كبطء الجهاز. في هذه الحالة قم بإيقاف تشغيله.


كيفية تفعيل وضع الألعاب Game Mode على Windows 10

اتبع الخطوات أدناه لتفعيلها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10:

  1. باستخدام قائمة ابدء، انتقل إلى الإعدادات Settings ثم إلى خِيار الألعاب Gaming على شاشة الإعدادات.
  2. شغل وضع اللعبة game mode بالنقر فوقه.
تعد Game Mode ميزة مفيدة يمكن أن تساعد اللاعبين في تحسين أداء الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. إذا كنت لاعبًا، فتأكد من تمكين Game Mode للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة.

كيفية تفعيل وضع الألعاب Game Mode على Windows 10
وضع الألعاب Game Mode

نصائح لتحسين أداء الألعاب

لضمان تجربة مستخدم أفضل، يجب إعادة تشغيل اللعبة حتى تدخل التعديلات حيز التنفيذ،  يوجد أيضا عوامل أخرى للتحكم في أداء الكمبيوتر عمومًا انصحك بهذه الطرق لجعل الألعاب تعمل بشكل أسرع على جهاز كمبيوتر.

  1. قم بتحديث برامج التشغيل الخاصة بك. تعد برامج التشغيل بمثابة روابط بين نظام التشغيل الخاص بك والأجهزة المادية الخاصة بك. إذا كانت برامج التشغيل الخاصة بك قديمة، فقد تؤدي إلى انخفاض أداء الألعاب.
  2. تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات. يمكن أن تتسبب البرامج الضارة في العديد من المشكلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك: إبطاء الأداء، تعطيل البرامج، سرقة البيانات.
  3. استخدم الإعدادات المناسبة. تسمح لك معظم الألعاب بتخصيص إعدادات الرسومات والأداء. من خلال ضبط هذه الإعدادات، يمكنك تحسين أداء اللعبة دون التضحية بجودة الرسومات.
  4. قم بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يتسبب تراكم الملفات غير الضرورية والبرامج الضارة في إبطاء أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام لتحسين الأداء العام.
  5. تحقق من إعدادات الطاقة. تسمح لك إعدادات الطاقة لنظام التشغيل الخاص بك بضبط كيفية استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للطاقة. قم بضبط إعدادات الطاقة لتحسين أداء الألعاب ولكن احذر من بطارية الاب توب حتى لا تفسدها.
  6. استعمل أداة Microsoft PC Manager لتسريع ويندوز 10 و 11.
  7. نصائح لتصبح لاعبًا محترفًا.
  8. قم بترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديمًا أو غير محدث، فقد لا يكون قادرًا على تشغيل الألعاب الحديثة بأداء جيد. قم بترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك تحسين أداء الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحقيق أفضل تجربة لعب ممكنة.

Mks Alaa | علاء الدين
بواسطة : Mks Alaa | علاء الدين
أنا علاء الدين مؤسس مدونة دليل التقنية العربية - mks info أهدف من خلال هذه المدونة إلى تقديم محتوى غني ومفيد للمهتمين بالتكنولوجيا. أرغب في مساعدة القراء على فهم أحدث التقنيات واستخدامها بشكل فعال.
تعليقات